مركز الحاسبة الالكترونية يناقش مشاريع دورة الصف المعكوس بالتعاون مع وكالة الجامعات الفرانكفونية

 In الاخبار
في خطوة تعزز التعليم الحديث وتطوير قدرات الكوادر التدريسية ، نظم مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة ذي قار يوم الخميس 25 كانون الثاني 2024 جلسة لمناقشة مشاريع المشتركين في الدورة الرابعة لصف المعكوس والتي نُظمت بالتعاون مع وكالة الجامعات الفرانكفونية.
تهدف الدورة إلى تدريب التدريسيين الجدد في الجامعة على الصف المعكوس كنموذج تعليمي مبتكر يعكس النهج التقليدي ويعزز التفاعل والمشاركة النشطة للطلاب في عملية التعلم. شارك في الدورة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الذين استفادوا من الدورات التدريبية المكثفة التي أستمرت سبعة أشهر، وحصلوا على شهادة تأهيل كمدربين معتمدين من وكالة الجامعات الفرانكفونية.
تضمنت المحاور المطروحة في الدورة عدة جوانب، بما في ذلك فهم خصائص ومبادئ إنشاء صف دراسي معكوس وتصميم سيناريوهات لمحاضرات ملائمة لهذا النموذج التعليمي. كما تم تسليط الضوء على الأدوات التكنولوجية المناسبة لإعداد الموارد وتنفيذ أنشطة التعلم، وطُرق تقييم الإنجازات وفقاً لمنهجية الصف المعكوس.
اضافة إلى ذلك ، تمت مناقشة مشاريع المشتركين في الدورة خلال جلسة المناقشة، حيث قدموا أفكارهم وتجاربهم في تنفيذ الصف المعكوس ومشاركة تجاربهم المستفادة من الدورة.
وفي الختام تعتبر هذه الدورة جزءًا من خطة الجامعة لتطوير قدرات الكوادر التدريسية وتعزيز الابتكار في التعليم.
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search