رؤيـــة المــركـز

“نحو جامعة الكترونية ” تحت هذا الشعار كانت رؤيتنا بأن يكون مركزنا رائداً في مجال بناء وتطبيق الادارة الالكترونية والتعليم الالكتروني وبهذا يكون مرجعاً لتقديم الدعم الفني والخبرات في مجال تقانة المعلومات وتطبيقاتها من الناحية الاستشارية والتدريبية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسهيل انتقالهم الى الحوكمة الالكترونية الشاملة

الحاجة الفعلية الى تنمية القدرات والمهارات في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ليس لمنتسبي الجامعة فحسب وأنما لمؤسسات الدولة وللقطاع الخاص أيضاً. كما يسعى الى بناء حكومة ألكترونية فاعلة تتجاوز كل السلبيات التي ترافق الأستخدامات الورقية هي من أهم الأولويات التي يمكن أن تحقق طفرة نوعية في أنجاز المعاملات الأدارية.

رســالة المــركـز

يسعى مركز الحاسبة الى اشراك كافة منتسبي الجامعة بدورات حتمية وتأهيلهم في مجال أستخدام الحاسوب وتنمية قدراتهم الذاتية في مجال أنظمة المعلومات بما يؤهلهم للتعامل وبشكل كفوء مع كافة قواعد البيانات والأنظمة الألكترونية والأنترنيت. والى تقديم الدعم الفني والأستشاري الى مؤسسات الدولة من خلال الأسهام في بناء وتسويق الأنظمة الألكترونية وأنظمة قواعد البيانات وحسب متطلبات كل مؤسسة. بالأضافة الى تدريب وتأهيل العاملين في هذا المجال.

السعي لتطوير البنى التحتية للجامعة لتحقيق رؤية المركز وتشمل تطوير البنى التحتية المادية والبشرية وذلك لتطوير شبكة الجامعة وتطبيقاتها وادارتها بالشكل الامثل وتوفير احدث الاجهزة والمعدات وتهيئة ورفد الجامعة وسوق العمل بكوادر على مستوى عالٍ من التدريب والاحترافية في العمل في مجال تقانة المعلومات .

 

تتلخص مهام  مركز الحاسبة الإلكترونية بما يلي:

1-الاشراف على شبكة الإنترنت والانترانت في الجامعة.

2-صيانة الحواسيب والبرامج.

3-الإشراف على تطوير المواقع الالكترونية للجامعة والكليات .

4-إقامة دورات تطويرية في مجالات الحاسوب والتي تسهم في تطوير ثقافة الحاسوب في الجامعة .

5-القيام بإجراء دورات واختبارات كفاءة الحاسبات للطلبة المتقدين للدراسات العليا (كفاءة الحاسبات العراقية) .

6-الإشراف على تصميم الأنظمة والتطبيقات الحديثة ومتابعتها وتوظيفها لخدمة الجامعة .

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search